أنواع السياحة في مصر

السياحة الدينية

تزخر مصر بالعديد من المعالم السياحية الدينية سواء الاسلامية او المسيحية حيث تتمثل فى المساجد والمتاحف الاسلامية والكنائس والاديرة مثل أديرة وادى النطرون وأديرة البحر الأحمر وأديرة الصعيد. و من امثلة المساجد الاسلامية العريقة الموجودة فى مصر مسجد عمرو بن العاص ومسجد الحسين ومسجد السلطان احمد بن قولون ومسجد السيدة زينب و مسجد محمد على .

السياحة الترفيهية

تعد السياحة الترفيهية من اهم انواع السياحة فى مصر لتوافر العديد من الاماكن الترفيهية و الشواطئ المصرية الجميلة حيث البحرين الابيض المتوسط والاحمر حيث المياة الصافية والشعب المرجانية وانواع الاسماك النادرة و القرى السياحية الممتددة على طول سواحل البحر و من اهم المناطق الترفيهية الساحل الشمالى ومرسى مطروح على البحر الابيض المتوسط والغردقة وشرم الشيخ و مرسى علم ودهب على البحر الاحمر

السياحة العلاجية

من اهم مناطق السياحة العلاجية فى مصر هى حلوان التى يوجد بها الكثير من العيون الكبريتية التى تساعد فى علاج الامراض الروماتيزمية و الام العظام . واحة سيوة تعتبر من اهم مناطق الاستشفاء الطبيعى فى مصر لما تحتو من طبيعة ساحرة وجو معتدل جميل . الواحات البحرية تعتبر من اهم مناطق الاستشفاء والعلاج فى مصر ويقصدها العديد من السياح من اوروبا و امريكا للاستشفاء من مياه الابار والمياه الجوفية .